لا تكترث لمساحة الدور إنما تبحث عن ترك أثر وبصمة لدى المشاهد
نور:استفيد من كل تجربة ..وراضية عن خطواتي
"بريق الدانة" – خاص:
ممثلة حقيقية تحترم فنها ، تعطي من دون مقابل، وتعي ماذا تعني رسالة الفنان..مجتهدة ومثابرة وتبحث عن ترك بصمة بعد رحيلها من أي عمل، لا يشغلها عدد الحلقات ولا تكترث لمساحة الدور إنما تحقيق الهدف والغاية والتأثير هو ما تبحث عنه، اليوم تعتبر الفنانة نور اسم مطلوب بقوة لأنها تمتلك صفات تميزها عن الأخريات ...معها كان الحوار التالي:
البعض يرى بأنك وضعت نفسك في مأزق حقيقي بعد شهر رمضان...تعليقك؟
اذا كان القصد ظهوري في مجموعة مسلسلات دفعة واحدة " لا موسيقى في الأحمدي، الديرفة، موضي ، " وهي أعمال ناجحة السؤال ماذا سأقدم ، اعترف بأنها نجاحات كبيرة وحساسة لكني لا أجد مأزقا في مواصلة النجاح والمضي قدما نحو تحقيق خطوات جديدة .
لنتوقف عند هذه المسلسلات وسر تألقك ؟
في الدراما التراثية" لا موسيقى في الأحمدي" للكاتبة منى الشمري والمخرج محمد دحام الشمري ، وبطولة جاسم النبهان،عبدالله السيف، عبدالمحسن النمر، فوز الشطي، د. فهد العبدالمحسن، وغيرهم ، هذا العمل نقلة نوعية في مشواري الفني، عمل متزن وقصة مشوقة ، الزوجة الثانية قدمتها بشكل مختلف جسدت في العمل زوجة عراقية تنتمي إلى أسرة ثرية، مثقة وواعية وتؤمن بوجود زوجة ثانية،في " الديرفة" للكاتبة علياء الكاظمي للمخرج مناف عبدال وبطولة كل من الفنانة هيفاء عادل واسمهان توفيق ومحمد المنصور، بمجرد أن تستمع إلى الحورات تقف مشدوها، علاقات أسرية طرحت بقوة ومن دون رتوش، قصص واقعية لامست الكثير وجعلت من قصصهم أمرا مفروضا، حب وعاطفة وإنكسار ومشاعر مجروحة كل شيء في هذا العمل، اما مسلسل " موضي قطعة مني " للكاتب المبدع الدكتور حمد الرومي، والمخرج منير الزعبي، وبمشاركة داود حسين وأسمهان توفيق ولمياء طارق ويعقوب عبدالله وحسين المهدي وعبدالمحسن القفاص وشهد الياسين وريم أرحمة، وغيرهم اجسد فيه شخصية زوجة قدرها ان تنجب فقط ذكورا الأمر الذي يجعلها تعيش في مشكلات مع الزوج الذي ينتظر منها طفلة، المسلسل تضمن الكثير من المفاجآت والمضامين والقضايا الاجتماعية، ومن دون مبالغة هو عمل متكامل ويتميز بحبكة درامية.
اذن هي تجارب ثرية ومثيرة معا؟
بعد كل تجربة أخرج بنتيجة تفيدني كممثلة، من دون مبالغة كل مخرج يثريني بتوجيهاته وكلماته واشادته، التجربة مع فريق عمل جديد يزيد من خبرتي وعلاقاتي وينمي مداركي.
لكن غالبيتها أعمال من دون بطولة مطلقة في الثلاثين حلقة؟
عفوا ومن قال بأن البطولة تقاس بعدد الحلقات؟،هذا بعيد عن الحقيقة، لم أشعر بأن عدد الحلقات في كل عمل لم يتجاوز العشرين ، لأني بحثت الكيف وليس الكم ، بحثت عن الدور وتأثيره لا مساحته ، بحثت عن البصمة لا المرور العابر ، هذه هي البطولة الحقيقية ، منذ أن إحترفت الفن والتمثيل لم افكر قط بعدد الحلقات، كنت أقرأ الشخصية وأعيش تفاصيلها وأتعرف على أبعادها ، لذا كل دور يعتبر بالنسبة لي بطولة.
المنافسة ..كيف تجدينها؟
أعمل بمفردي لا التفت للآخرين، مؤمنة برسالتي التي يحاسبني عليها جمهوري، لم أقبل ولن أقبل العبث بمشواري من أجل دور بسيط وتافه وغير مؤثر، هناك جمهور لا يرحم ويحاسب وهناك ايضا أمانة احملها في رقبتي ويحاسبني الله عليه.
تجسدين دور الأم في أكثر من مرة في حين ان غالبية الممثلات يبحثن عن ادوار تظهرن بأعمار صغيرة؟
أنا ممثلة لا اسمح لنفسي بالظهور بصورة غير مقبولة، لكل مرحلة عمرية مكانتها، نعم الممثل مطلوب منه تجسيد نماذج مختلفة لكن لن اظهر بشكل يشفق علي بسببه الجمهور،جسدت كل الشخصيات الأم الحبيبة الزوجة والمتصابية ، الطيبة والشرسة والحالمة والمحطمة، في كل شخصية توجد روح تئن وأخلرى تحلم.عندما تجدني أم هنا فهي بالتأكيد تختلف عن الأم هناك.
نور فيما يتعلق بالمسرح ..مقلة بدرجة واضحة؟
المسرح مسؤلية ولا يجب الاستهانة به، ان تكون في مواجهة جمهور مسرحي يجب ان تكون على قدر المسؤلية وتقدم عملا مستحقا يليق بمن حضر المسرح وايضا يليق بمكانتي، العروض المسرحية كثيبرة واحاول ان انتقي منها الأفضل والمتميز سواء في ايصال الرسالة او المضمون، لا يجب العبث بالمسرح لأمن الحكم لا ينتظر بل يمكن ان تكتشفه في حينه.
ماذا بحوزتك من جديد؟
مجموعة من النصوص، قرأتها جيدا، منها بصراحة اكثر من عمل جيد، من ناحية الفكرة والمضمون، متريثة فيها وما تزال حيز القراءة، في رمضان الفائت ظهرت بأكثر من مسلسل ما يقارب ثلاثة او اربعة اعمال وحينها اعترفت بأني كسرت القاعدة وهي اعمال استفزتني ولم اتمكن من رفضها ، اشعر بأن التجربة تتكرر بوجود نصوص متميزة ومشوقة.لكن لن أعلن عن تفاصيلها الا في الوقت المناسب.
هل من بينها أي أعمال كوميدية؟
الكوميديا لا تقل في خطورتها عن المسرح، الكوميديا تختلف عن التهريج والطنازة، الكوميديا علم متزن وروح تبحث عن السعادة وجمل تكتب بصياغة خاصة ترسم الإبتسامة وليس على غرار الاستهزاء والسخرية، عندما تجد النص الحقيقي وجدت الكوميديا.