ريم أرحمة : المسرح الكويتي له هيبة وحضوره ويصنع نجوم
- - لست محسوبة على أحد ولهذا السبب سألتزم بتوقيع العقد
- - لا أحترم مسرحية تقدم بطريقة البلاي باك
- - البعض خذلني وأعترف تعرضت للنصب والغدر
- - الكويت هوليوود الخليج ولديها إنتاج درامي طوال الموسم
- - موهبتي هي التي قادتني لكي أكون ممثلة
"خاص" – "بريق الدانة":
أثبتت النجمة البحرينية ريم أرحمة حضورها الملفت في الدراما الخليجية بل أصبح اليوم أسمها قوياً بين بنات جيلها وهذا لم يأت من فراغ بل لأنها تمتلك حساً فنياً بما قدمته من أعمال درامية خلال مشوارها الفني الذي تجاوز 8 سنوات ، بعد استقرارها في الكويت زاد حضورها في الأعمال المحلية سواء مسرح أو الدراما
- قدمت عدة عروض مسرحية لمسرحية رحلة دينار ونص مع نخبة من النجوم الكوميديا كيف وجدت هذه التجربة ؟
للأمانة سعدت بالتعاون مع النجم الكبير عبد الرحمن العقل ونجوم المسرحية مثل شهاب حاجية وخالد العجيرب ورندا غيرهم ، وهذا أول عمل مسرحي أشترك فيه مع المنتج العقل وحقيقة العمل معه كان متعة وأضافة لمشواري الفني وتجربة مرضية جداً بالنسبة لي ، فالطرح كان جديد علي بالرغم من أن بداياتي الفنية كانت بداياتي في مملكة البحرين مع مسرح الكبار لكن المسرح الكويتي له هيبة وحضوره ، ويصنع نجوم على خشبة المسرح .
- نلاحظ حرص كثير من الممثلات على تقديم اللون الكوميدي في أعمالهن المسرحية فماذا عنك ؟
بطبعي أبحث عن الدور والمضمون ولا أفضل أن أقحم نفسي في الكوميديا المسرحية لأنه ليس لوني ، لكن أفضلالكوميديا الدراما على المسرح برأيي الشخصي لأن المسرح بحاجة إلى ارتجال بشكل دائم حتى يقدم بصورة تفاعلية مع الجمهور ، مع أني لا أنكر بأنه أصبح لدي تطور في كوميديا الموقف بفضل زملائي الفنانين خاصة وان أبو خالد دائما يدعم الشباب ويقف بجانبهم .
- لماذا لم نر لك مشاركات على مسرح الطفل ؟
مع احترامي للجميع أنا لا أحترم مسرحيةتقدم بطريقةالبلاي باك لأنها لا تحترم عقلية الطفل ، فهي تفتقد الروح الحماسية للشخصية ، و باستطاعة أي شخص أن يقوم بهذا الدور وليس بحاجة إلى فنان مسرحي حقيقي .
لم أشعر بالإرهاق بقدر ما يأخذ من وقتي بشكل كبير ، لدرجة أحيانا يجبرك بأن تضحي بوقتك مع أهلك وأصدقائك في سبيل وقوفك على خشبة المسرح لساعات طويلة، إضافة إلى ذلك مواجهة الجمهور بحاجة إلى تركيز وحضور دائم .
- نبتعد عن المسرح ونتجه إلى الدراما كيف ترين نفسك اليوم وسط تنافس زميلاتك بالوسط الفني ؟
صدقني رغم مشواري الفني إلا أنني مازلت أنظر بأنني في الخطوات الأولى بالوسط الفني ، لكن لا أنكر بأنه أصبح لدي نضوج فني وحضور أمام الجمهور وعرفت أبجديات الوسط الفني بشكل جيد .
- كيف ترين تعاملك مع المنتجين الوسط الفني ؟
بحكم أنني كنت أتعامل معهم كأصدقاء بالوسط وأثق تماما بكلمة رجل دون توقيع عقد لحفظ حقوقي ، لكن للأسف البعض خذلوني ، وأعترفتعرضت للنصبوالغدر لذلك الموسم الدرامي الجديد سأكون حريصة على إبرام العقود مع المنتجينلكي أحفظ حقوقي من الضياع .
- كيف ترين هجرت الممثلات البحرينيات للكويت ؟
لا أحد ينكر بأن الكويت هوليود الخليج ولديها إنتاجدرامي طوال الموسم ، والفنان الذي يحرص على التواجد الفني لابد أن يكون قريب من الكويت حتى يتم التعاون معه ، وربما الكل يعرف بأننا نحن كفنانات بحرينيات نعاني من ندرة الإنتاج الدرامي البحريني مما يجعلنا نضطر للعمل في دول الخليج ، والكويت هي البلد الحاضنة فنيا لكل نجوم الخليج ، فنجد الكثير من الفنانين لو عرض عليهم أعمال فنية يفضلون بأن يتواجدوا في الكويت بحكم قوة المشاهدة خليجيا .
- برأيك ما الذي تعاني منه الفنانة البحرينية بكل صراحة ؟
عدم الاستقرار الفني يسبب لهن حالة من النفسية والتعب بالترحال والسفر ، والسعي للنجومية والشهرة بحاجة إلى جهد ومثابرة وقوة تحمل ، فعلى سبيل المثال فاطمة عبد الرحيم وفي الشرقاوي وشيماء سبت هؤلاء نجوم صنعوا لهن مكانه بالفن ولم يأت من فراغ إلا بعد سنوات عديدة من العطاء الفني .
- لاحظت بأن بداية مشوارك كنت مدللة وتم دعمك فنيا وبعدها تخلوا عنك ؟
مثل من تقصد في كلامك ، فأنا عملت بالصدفة ولا أحد رشحني للعمل أو دعمني ، بل موهبتي هي التي قادتني لكي أكون ممثلة
- كنت مدللة لدى المخرج محمد دحام وقدمت بطولة في أول تجربة لك من خلال ساهر الليل ؟
أولا ساهر الليل انطلاقتي الفنية ، وكان فاتحة خير علي ومن خلاله فتحت لي أبواب الوسط الفني ، لا أنكر بأن محمد دحام أسسني فنيا ولم أكن محسوبة على أحد بدليل أعمل مع الكل دون استثناء ، بالرغم من انني كنت أعمل مع "قروب فني" في بداية مشواري لكن لم يستمر ، والفنان الذكي الذي يعمل مع الجميع ويختار ما يناسبه من أعمال دون اعتماد على الآخرين .